الهيئة العربية للطيران المدني

A320 الى A350 شركة الأجنحة الليبية تفكر في تحويل طلبيات لدى إيرباص من  

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة الليبية ادغاردوباديالي “EdgardoBadiali” أن الناقلة الليبية الخاصة تدرس إعادة النظر في طلبيتها بثلاث طائرات إيرباص A350-900 وأربعة طراز A320neo التي كانت قد طلبتها إثر مذكرة تفاهممع شركة ايرباص في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013.

باديالي صرّح أن القيودالتي تواجه الشركات الليبية حاليا وحظرها من العمل على الصعيد الدولي يجعل من مسألة الحصول على طائرات عريضة البدن كال A350 لن يكون له معنى في الوقت الحاضر ولكن مع ذلك فمن المنطقي على المدى البعيد أن يكون للشركة قادرة على حل مشاكلها الداخلية والعودة الى الصعيد الدولي والعمل بصفة عادية.

الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة الليبية كشف عن محادثات ممكنة مع شركة إيرباص (AIB، تولوز) بشأن إمكانية تحويل طلبية طراز A350 إلى مزيد من طراز A320neo ومن المقرر أن تعقد أولى الاجتماعات مطلع الربع الثاني من العام المقبل.

في الوقت الحاضر، الأجنحة الليبية تستأجر اثنين A319-100 للاستخدام تعمل بيها على رحلات جوية من طرابلس معيتيقة الى اسطنبول أتاتورك في تركيا وصفاقس وتونس العاصمة في تونس ووفقا للرئيس التنفيذي، فإن للناقلة الليبية خططا بوجهات جديدة قريبا على غرار الدار البيضاء الدولي ومراكش في المغرب والإسكندرية برج العرب في مصر على الرغم من أن إطلاقها يتوقف على تسوية قضايا الوصول إلى المجال الجوي المصري.

نظرا للطلب القوي على الرحلات الجوية حاليا فإن الأجنحة الليبية تبحث بالفعل الحصول على طائرة ثالثة ورابعة قد تكون من طراز A321-200، وكذلك البحث في دخول سوق شحن البضائع.

واستشرافا للمستقبل، يقول باديالي بان ليبيا و في صورة إذا ما أصبحت قادرة على استعادة نسقها الاقتصادي فإن الأجنحة الليبية لدي رؤوية لاستغلال الموقع الجغرافي المثالي وجعل طرابلس مركزا للقارات حيث من الممكن إنشاء محور شمال وجنوب مع A320neo تربط بين أوروبا (إلى أوسلو غارديرموين) إلى أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (جنوبا حتى لاغوس) مع احتمال توسيع العمليات نحو آسيا للاستفادة من السوق العاملة المهاجرة، وكذلك أمريكا الشمالية، حيث توجد جالية كبيرة من المغتربين الليبيين .


للمزيد من التفاصيل المرجو الدخول على الروابط التالية :

 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على