الهيئة العربية للطيران المدني

الطيران المدني ببنغازي: أدعو شركة مصر للطيران لعودة الملاحة  

نظم عبد الحميد البرغثي مدير عام الطيران المدني في بنغازي جولة للوفد المصري، المشارك في "مهرجان الأهرام الثقافي" في مطار "بنينا" الدولي، لاطلاعه على إنشاءات المطار، التي شارفت على الانتهاء.

وحمل البرغثي رئيس المهرجان أحمد إبراهيم عامر، رسالة إلى مسؤولي شركة "مصر للطيران" عرض فيها إهداء سلطة الطيران المدني في ليبيا مكتبا للشركة في مطار بنينا الدولي، متمنياً أن تكون "مصر للطيران" أول شركة تعمل في المطار؛ الذي شهد هبوط طائرة الوفد المصري كأول طائرة مدنية تحط في المطار الأربعاء الماضي، لحضور فعاليات المهرجان الذي اختتم أمس الأول.

وقال البرغثي: "إننا نستعد لفتح مطار بنينا الدولي، ونتمنى من شركة "مصر للطيران" أن تكون من الشركات السباقة في استلام مكتب في المطار"، موضحاً أن شركة "مصر للطيران" كان لها دور كبير في مطار بنغازي قبل إغلاقه منذ 3 سنوات، وكانت تنظم عدة رحلات تحقق عوائد مربحة.

وتابع البرغثي "أدعو مصر للطيران إلى العودة مجدداً وأن يكونوا أول شركة غير ليبية تأخذ موضع قدم في المطار قبل أي شركة أخرى"، موضحاً أنه لم يتم تحديد موعد لافتتاح المطار، لكن نتوقع أن يعمل في غضون شهر، وأنه تم إرجاء افتتاح المطار "لأسباب أمنية تتعلق بأمن المسافرين وحركة الطيران".

من جانبه، صرح رئيس "مهرجان الأهرام الثقافي" أحمد ابراهيم عامر بأنه خلال تفقد الوفد المصري صالة مكاتب شركات الطيران طلب من رئيس هيئة الطيران الليبية إهداء مكتب لشركة "مصر للطيران"، ما لقي قبولا وترحيبا فوريا من عبد الحميد البرغثي مدير عام الطيران المدني في بنغازي.

وقال عامر إن البرغثي حمله رسالة لمسؤولي شركة مصر للطيران باستعداد مطار "بنينا" لاستقبال موظفي الشركة في مكتب يتم اهداؤه لمصلحة "مصر للطيران" في المطار الدولي فور افتتاحه.

وعبر عامر عن شكره للبرغثي على تلك البادرة وللشعب الليبي على حسن الضيافة، متمنيا افتتاح مطار "بنينا" في أقرب فرصة لاستقبال رحلات من القاهرة

 


للمزيد من التفاصيل المرجو الدخول على الروابط التالية :

 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على